هيواوي تلتحق بآي بي أم للإستثمار بشكل كامل في الكويت

5

   في نهاية السنة الماضية تم إصدار أول ترخيص لشركة آي بي أم الأمريكية يمنحها استثمار كامل بنسبة 100% في الكويت. وجاء هذا الترخيص بعد إنشاء هيئة تشجيع الإستثمار المباشر في الكويت للتسهيل للمستثمر الأجنبي الإستثمار في الكويت بناء على رغبة أمير البلاد بجعل الكويت 2035 مركز مالي عالمي.

   ويستطيع المستثمر الحصول على تسهيلات عديدة والإعفاء الضريبي والحصول على رخصة لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد.

   لمن لا يعرف IBM فهي الشركة التي صنعت أول حاسب شخصي في العالم. وقامت شركة لينوڨـو بالاستحواذ على قطاع الخوادم والحواسب الشخصية من الشركة في السنوات الماضية. بالإضافة إلى تعاون جديد بين الشركة وشركة آبل.

هيواوي

   قبل بضعة أشهر قامت شركةهيواوي أيضا بالحصول على رخصة في الكويت لتمارس نشاطها بالكامل. شركة هيواوي شركة صينية اشتهرت وبقوة في بداية ظهور (الراوتر) المحمول. حيث قامت مع شركة زين (MTC سابقا) بتوفير أول راوتر متنقل في الكويت وإنقاذ سكّان المناطق الجديدة (آنا) لعدم توفر خدمة الإنترنت أو الهواتف الأرضية.

أمير دولة الكويت الشيخ صباح مستقبلا وفد شركة هيواوي
أمير دولة الكويت الشيخ صباح مستقبلا وفد شركة هيواوي

ماذا يستفيد المستهلك الكويتي من هذا الخبر ؟

   عند افتتاح هذه الشركات العالمية في الكويت سنجد اهتمام أكبر من البائعين وأسعار أفضل بالتأكيد بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع بشكل رسمي. وسيسهل أيضا افتتاح شركات عالمية أخرى (نص الكويت تبي آبل).

3093200jze3wqwlls-300x187

   ومن العوامل المهمة للشركات الخارجية هي القوة الشرائية. والكويت هي ثالث دول المنطقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جذب لتجار التجزئية وتحتل المركز الثالث عالميا في القوة الشرائية للفرد.

في الآونة الأخيرة أدركت الشركات الأجنبية القوة الشرائية العظيمة في منطقة الخليج ونرى أبسط الأمثلة مايكروسوفت السعودية ويوتوب وسوني. ولا ننسى عملاق الإستثمار الخليجي دبي. كل ذلك يصب في مصلحة المستهلك الخليجي بكل تأكيد.

a0

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *