كل ماتريد معرفته عن القانون الذي سيغير خارطة الإنترنت قريبا : CISA

Smart Phone with Security Cameras
قانون CISA

CISA : The Cybersecurity Information Sharing Act.

قام الكونجرس قبل بضعة أيام بالتصويت مع قانون “سيسا” الذي سيغير خارطة الإنترنت إلى الأبد منتظرا وصوله لأوباما للموافقة عليه.

تم طرح هذا القانون أول مرة في عام 2011 وتغير أسمه كثيرا وتم رفضه عدة مرات إلى هذه السنة التي نجح بها للأسف.

ما هو هذا القانون ؟ 

هذا القانون سيجعل من وكالة الأمن القومي NSA والحكومة من الحصول على أي معلومات وبيانات تريدها عن أي شخص على شبكة الإنترنت من غير مذكرة رسمية ومن دون أن يعلم الشخص بذلك.

CISPA

تخيل معي. جميع محادثاتك ورسائلك الإلكترونية ونتائج بحثك أو صورك الخاصة أو حتى كاميرا المراقبة الخاصة بك المتصلة تحت المراقبة من قبل الحكومة. يوجد أشخاص سيبيعون معلومات هامة وستظهر إبتزازات خيالية على مستوى كبير جدا. فالمعلومة البسيطة قد تكون فضيحة أحد الأشخاص التي ستدمر مستقبله أو حتى حياته.

في البداية لم يلق القانون الموافقة أبدا وتم معارضته من الجميع وعلى رأسهم شركات التكنلوجيا الكبرى ولكن الآن اختلف الموضوع. فيوجد بعض الشركات ستقف مع القانون حيث ينص القانون الجديد على أن الشركات المتعاونة بسلاسة سيتم (دهن سيرها) وذلك سيدر عليهم أموالا هائلة من بيع المعلومات للجهات الأمنية الحكومية. العديد من عمالقة الشركات ضد هذا القانون كآبل ودروب بوكس.

The interview
The interview

يقال بأن هذا القانون تم تسريعه والموافقة عليه بعد تسريب من (ويكيليكس) يظهر به أدلة قاطعة على تجسس قيادات الـCIA بشكل غير رسمي على المواطنين. وتم تقديمه أيضا في السنة الماضية بعد فاجعة سوني بيكتشرز عندما تم إختراقهم بعد طرحهم للفلم المثير للجدل (The interview) المضاد للرئيس الكوري.وتم إدراج  القانون ضمن لائحة لمكافحة الإرهاب والموافقة عليه. وهذا القانون مخالف مخالفة تامة لدستور الولايات المتحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *